الاستثمار في الذهب No Further a Mystery

Wiki Article

يمكنك فتح حساب توفير أو وديعة ثابتة في البنك وشراء الذهب من خلالها. تقوم البنوك بتوفير خدمة شراء الذهب للعملاء، حيث يتم تخزين الذهب بالنيابة عنك في الخزنة الآمنة للبنك.

يمكنك الاستثمار في الذهب بطرق مختلفة، مثل شراء الذهب الفعلي بأشكاله المختلفة أو الاستثمار في صناديق المؤشر المرتبطة بسعر الذهب أو الأوراق المالية المرتبطة بالذهب.

ويمثل صندوق للاستثمار في الذهب، الشريحة الأولى لعدد من صناديق الاستثمار في المعادن النفيسة سيتم إنشاؤها بهدف تحقيق عوائد مناسبة تتوافق مع السياسة الاستثمارية لمختلف شرائح المجتمع.

ولا يمكن تحديد أن نوع من الذهب هو الأفضل عن الآخر، فالأمر يعتمد على حاجة الفرد، هل هو للزينة والاستخدام اليومي، أما من أجل حفظ الممتلكات والمدخرات من تقلبات الأوضع الاقتصادية، أو بهدف استثماري.

بايدن: قررت التنحي عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية

ويرى الخبير في مجال الذهب والمعادن، رجب حامد، أن التقلبات الكبيرة التي شهدتها الأسواق العالمية، أدت إلى ذهاب سيولة كبيرة إلى التجارة في الذهب باعتبارها الملاذ الآمن للاستثمار، وساهم في ذلك الارتفاع الكبير، الذي شهدته المعادن بشكل عام خلال العامين الماضيين، معتبرا أن كورونا وحدها لم تكن السبب الرئيس لاتجاه رؤوس الأموال إلى الذهب؛ بل التذبذب في أسعار الفائدة الأميركية وارتفاع نسب التضخم والأزمة بين الولايات المتحدة والصين.

إن الاستثمار في الذهب أو تداوُله طريقتان مختلفتان لاتخاذ مركز بتحرُّكات الأسعار الآجلة لأسواق الذهب.

قبل البدء في الاستثمار في الذهب، قد يكون من الجيد التوجه إلى مستشار مالي محترف للحصول على نصيحة وتوجيه.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لمتابعة كل المستجدات وقت حدوثها

يتطلب الحصول على شهادة إيداع الذهب الاستثمار بمبلغ معين كحد أدنى. 

هناك عدة طرق يمكنك استخدامها للاستثمار وشراء الذهب عن طريق البنك، منها:

من الضروري ملاحظة أن أسهم الذهب لا تتحرك دائمًا بنفس طريقة السبائك، حيث توجد الكثير من العوامل الأخرى التي تدفع أسعار الأسهم.

بمجرد إنشائك لحسابك وتسجيلك للدخول، سيكون بإمكانك تداوُل الأسعار الفورية للذهب عن طريق:

اختر أصل الذهب الذي يهمك، واكتشف أدناه كيفية انقر على الرابط اتخاذ مركز.

Report this wiki page